منشورات كثيرة رأيتها اليوم على الفيس بوك، وكلها عن عمله الكترونيه اسمها Bee ويتكلمون عن انها البيتكوين الثانية والجديدة.
وانك لن تخسر اي شي عند تحميل التطبيق، فقط قم بتنزيل التطبيق وانتظر وسوف تشاهد ارباحك تصعد الى السماء، وكلما قمت بدعوة أصدقاءك كلما زادات ارباحك.
ياااه مااجمل هذا الكلام، فقط تطبيق واحد على هاتفك سوف يجعلك the next big millionaire 🙈 او المليونير الكبير القادم
على العموم العملات الرقميه لاتعمل بهذه الطريقة حتى البيتكوين عندما تم انشائها في عام 2008 و 2009 كان يتم تعدينها عن طريق تشغيل جهازك للعمل على البلوكتشين او فتح كتل جديدة في سلسله الكتل.
والتعدين سواء في تلك الفتره او الان فهو يستهلك الكثير من الطاقه الكهربائية وتسمى العمليه بال proof of work اي ان جهازك يعمل فانه سوف يلقى عائد مالي لقاء عمله واستخدامه الطاقه الكهربائية.
والطريقة الثانية لربح العملات تسمى proof of stake وهذه الطريقه تقوم على ايداع مبلغ كبير الى محفظتك بعمله مشفره مثل اثيريوم، وعندما يقوم الاشخاص على الشبكه بارسال حوالات فيما بينهم البين، تقوم الشبكه بتحويل طلب التاكد من ان المعلومات صحيحة من الناس الذي يملكون عملات اكثر، فعندما يحصل التأكيد ان المرسل لديه كميه كافيه من المال لإرسالها للمستلم يتم ارسال عموله للاشخاص ذو المحافظ الكبيرة الذين شاركو في عمليه التاكد بطريقه proof of stake.
اما انك تقوم بانزال تطبيق على جهازك لايقوم بعمل اي شي، وتربح منه ومن دعوة أصدقائك فهذا التطبيق هو خدعه متكامله الأطراف..
اياكم والتطبيقات التي مثل هذه فانها قد تخترق خصوصيتك بتنزيلها على جهازك الذكي.
هذا كتاب قمت مع صديقي المهندس الكبير محمد عبدالباسط

Mohamed A. Basset

بعمله عن عمله اخرى اسمها pi network وتعمل بنفس المبدئ الغبي.

في الكتب ستجد كل المعلومات التي سوف تفيدك في تكوين فكره كامله عن العملات الرقميه وكيف تعرف ان تميز بين المشاريع الحقيقة والوهميه