2020 تبدو انها لاتريد الانتهاء الا بأحدث صاخبه 😂
من قبل ساعات قليله والى الان الكثير من خدمات جوجل عملاق البحث متوقفه، ومن الخدمات يوتيوب وجيميل وبعض الخدمات الاخرى، ولا تصريح رسمي من جوجل!
في الحقيقة لاندري اذا كان خطأ تقني، او تحديثات على مستوى الخدمات وانتهت بخطأ تقني أدى إلى توقف الخدمات، او السبب قد يكون اختراق مرتبط بالاختراق الكبير الحاصل لعده وزرات وشركات.


اذا كنت لاتعرف بخصوص الاختراق الحاصل حالياً فيمكنك إكمال القراءة، او اذهب واندب خدمات جوجل لانها لاتعمل 🤪
هنالك اختراق معقد جداً حصل قبل عده ايام وهذا الاختراق على حسب بعض المعلومات تقول ان بدايته كانت في شهر يوليو.
والاختراق هو قيام مجموعة من المخترقين من اختراق شركه تدعى SolarWinds وهي شركه متخصصه ببرامج الشبكات ومراقبتها ومراقبه الاداء، والى هنا الوضع غير مثير فهو اختراق لشركه، لكن الاثارة تبدا من هنا حيث قام مجموعه المخترقين من اصدار تحديث لبرنامج orion وقامت بتضمن بوابه خلفيه backdoor الى هذا التحديث، وقامت الكثير من الشركات بتنزيل التحديث والذي هو بالاساس بوابه خلفيه، وخلال هذا الاسبوع تم الكشف عن اختراق شركه امنيه تدعى fireeye وهي متخصصه بانتاج برامج الاختراقات 😱 وفي الايام الماضيه تم الكشف ان الاختراق طال عده وزرات امريكيه منها وزارة الخزانه وغيرها، والى الان لايوجد عدد رسمي للمتضررين من هذا الاختراق، والذي يبدو جليا انه جزء من حرب معلوماتية.
وقامت شركه SolarWinds بعمل تغريده اليوم على حسابهم في تويتر عن تحديث جديد لبرنامج orion وسط استهجان كبير من المغرديين بعد الكارثه التي حصلت (سمعة شركة تدمرت في ثواني)
ونتمنى ان لاتكون جوجل احد ضحايا هذا الاختراق، او سوف يكون عام مثير جدا جدا وساخن حتى اخر لحظاته 🥵🥵