لينكدان واحدة من اهم الشبكات الاجتماعية وسوف تجد بها المحترفين من كل انحاء العالم يعرضون قدراتهم وشهائدهم وخبراتهم في هذه المنصة الاحترافية الرائعة.
لكن هل تعتقدون ان عمل ملف شخصي احترافي امر بسيط؟
طبعاً عمل الملف الشخصي على موقع لينكدان ليس بسيطاً ولكنه شيء صعب ويجب التركيز على بعض النقاط فيه حتى تظهر للعالم ماهو الشيء الذي تتقنة وماهي محاور خبراتك في الحياه.
تخيل الان معي انك تريد ان تقدم على وظيفة وذهبت لمقابلة العمل, فهل ستذهب لمقابلة مدرائك المستقبليين بملابس النوم ام ستذهب وانت تلبس احسن بدلاتك وفي احسن مظهر!! طبعاً ستذهب في اجمل حله واحسن مظهر..
ولكن الان الوضع مختلف بعض الشيء في عالم الاعمال, فمن المحتمل ان المدير هو من يأتي لزيارتك على ملفك الشخصي على موقع لينكدان لكي يعرف ماهي خبراتك, فأن كانت خبراتك مناسبة فمن الممكن ان يتم توظيفك بدون ان تقدم على وظيفة, وفي بعض الاحيان قد يكون من المتطلبات ارفاق رابط لحسابك الينكدان في السيرة الشخصية لك عند التقديم لوظيفة معينة..
لكن هل ترضى ان يكون ملفك الشخصي مثل ملابس النوم, فانت لا تهتم بملابس النوم كاهتمامك بالوان بدلاتك وربطات العنق وتناسق الالوان, طبعاً في كثير من الاحيان لا يهمك لون ملابس النوم ولا تنساق الالوان فيها, واهم شي فيها انها مريحة للنوم حتى وانت كانت ممزقة!!
دعونا نعود الان لموضوع الملف الشخصي واهميتة الكبيرة على موقع لينكدان, فالاهمية هنا تكمن ان الكثير من الشركات المؤسسات العملاقة بين اروقة هذا الموقع تبحث عن دخول اسواق جديدة او توسيع اسواق جديدة لها او طلب لعمالة جديدة من دولة معينة.
اذن الشركات باختصار تبحث عن ((الخبرات)) وقد تكون انت احد هؤلاء الخبراء الذين يبحثون عنهم!!
ولكن لكي يصل ملفك الشخصي لهم فأنة يجب ان يكون مكتملاً وان يكون ساطعاً كالشمس في وسط النهار.
ولعمل ملف احترافي ادخال بيانتك بالكامل وخبراتك و نوع التعليم ومن اي مدرسة او جامعة وايضاً المشاريع التى شاركت بها, وانجازاتك التى تحب ان يطلع عليها الاخرين.
اهم منطقة يجب عليك ادخال بياناتك بها هي منطقة ال headline فهي المنطقة التى من خلالها يتم اظهار ملفك الشخصي للباحثين عن تخصصات
ولنفترض الان ان وظيفتك هي محاسب, فلا تكتب هنا محاسب فقط واجعل هذه المنطقة مفتوحة لأكثر من خيار ومثال على ذلك ان تكتب (محاسب, مراجع مالي, خبير في اسواق البورصة) فهنالك اكثر من عمل يمكنك عمله ولا يقتصر ذلك على الحسابات فقط, ولكن يجب ان تتحرى الصدق فلا تكتب بما هو ليس بك, ولكن اكتب الاشياء التى تجيدها ببراعة.
هذا فيديو توضيحي لعمل ملف شخصي احترافي في اللينكدان:

وايضاً يمكنك الاستفادة من ملفي الشخصي اذا اردت ان ترى كيف قمت بعمل ملفي الشخصي والتعلم من ذلك على الرابط: https://goo.gl/v784v8

وهنالك غلط كبير جداً جداً دائماً اجد الكثير يقوم بارتكابه في اللينكدان, وهذا الخطأ هو في المنشورات, فمثل مانعرف ان اللينكدان هي شبكة مختلفة عن بقية الشبكات الاجتماعية الاخرى فلا يصلح ان تقوم بمشاركة او كتابة اشياء خارج نطاق العمل الاحترافي في هذه المنصة, ويجب عليك دائماً وابداً ان تشارك ماهو في نطاق عملك او يساعدك ويساعد الاخرين في اعمالهم ويجب عليك دائماً اصدار الاشارات الايجابية عنك وعن امكانياتك فالكثير من الناس يراقبونك عن كثب وقد يكونوا في يوم من الايام زملائك في موسسة واحدة, ولا تقم بعمل منشورات فيها اخبار سياسية او منشورات عن الحب والغرام فالناس الذين يعيشون في اللينكدان لايهتمون بالحب كثيراً وهم دخلوا في هذه المنصة من اجل العمل او البحث عن عمل ومشاركة افكارهم ومساعده الاخرين, فلا تنقل صورة ذهينة غير احترافية عنك بمشاركتك مثل هذه المنشورات….

لينكدان هي الشبكة الاجتماعية والتى سوف تنقل صورة احترافيه عنك وعن اعمالك, اجعل هذه الشبكة تعمل لصالحك ولا تجعل وجودك فيها على انك رقم لا يعرف!

#تحدي84
#محتوى 6